سامسونغ: لهذا انفجرت هواتف غالاكسي نوت - تقنيات عالمية

إعلان اعلى المقالة

23/01/2017

سامسونغ: لهذا انفجرت هواتف غالاكسي نوت

 
شركة سامسونغ

شركة سامسونغ المختصة في صناعة الإلكترونيات أنهت ، الجدل حول أسباب انفجار أجهزة الهاتف الذكي غالاكسي نوت 7 التي أدت لوقف مبيعاته. وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أن السبب وراء انفجار هاتفها الذكي يعود إلى تصميم البطارية وطريقة تصنيعها، وهو ما يؤدي إلى احتراقها وانفجار الجهاز.
وفي مؤتمر صحافي عقدته الشركة صباح الاثنين في مقرها الرئيسي في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، قال رئيس وحدة أعمال الهواتف المحمولة في سامسونغ، دونج جين كوه، إن هنالك سببين لانفجار بطاريات أجهزة غالاكسي نوت 7، الأول مرتبط بالدفعة الأساسية من الأجهزة التي صنعتها الشركة، والثاني بالأجهزة البديلة التي قدمتها بصفتها حلًا للخلل الأول.
وقال إن بطاريات الدفعة الأساسية من الأجهزة كانت تعاني من خلل في التصميم، بحيث كان الغطاء الخارجي للبطارية صغيرا جدًا بحيث لم يكن بمقدوره استيعاب المكونات التي بداخله، ما تسبب في حدوث تماس كهربائي والتسبب في اشتعال البطارية وانفجار الجهاز في بعض الأحيان.
ولتوضيح الأمر وتفصيله بشكل أكثر فإن صغر حجم الغلاف الخارجي للبطارية أحدث خللًا في عملية التمدد الطبيعية للمكونات بداخله، مسببًا تداخلا خطرا للمكونات واختلاطها ببعضها، وتحديدًا انحراف طرف القطب السالب في الزاوية اليمنى العليا من البطارية، وإيجاد نقطة تماس خطرة أدت إلى حدوث ماس كهربائي داخلي.
أما بطاريات الأجهزة البديلة – التي قدمتها سامسونغ لعملائها ضمن برنامج الاستبدال- والتي أتت من مزود آخر، فإنها لم تكن تعاني من ذات الخلل، حيث عثرت سامسونغ خلال تحقيقاتها على كتلة نحاس ذائبة في منطقة القطب السالب، والتي أشار إليها كوه على أنها مشكلة في عملية اللحام أدت إلى إحداث نقطة تلاقي بين الطبقتين السالبة والموجبة محدثة تماسا كهربائيًا أدى في بعض الحالات إلى اشتعال البطارية وانفجار الهواتف.
وأعرب كوه عن بالغ اعتذاره وامتنانه الكبير لعملاء هاتف غالاكسي نوت Note 7 ومشغلي شبكات الهاتف المحمول وشركاء البيع بالتجزئة والتوزيع وشركاء العمل على صبرهم ودعمهم المتواصل.
وأكدت سامسونغ، بعد اختبار الهواتف والبطاريات، أن الأسباب في اشتعال بطاريات هواتف غاالكسي نوت 7 يعود إلى البطاريات وليس إلى الهواتف ذاتها. وتأتي تصريحات سامسونغ الرسمية لتضع حداً للغموض والتخمينات التي جرى تداولها، إلا أنها تفرض تحدياً جديداً للشركة يتمثل بإعادة كسب ثقة المستخدمين بهواتفها بعد عدة أشهر كارثية تعرضت لها الشركة ونتجت عن نوعين من القرارات وعمليات السحب والاستبدال والإيقاف النهائي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

إجمالي مشاهدة الموقع

تواصل معنا


أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *