بيجو: تقدم رؤيتها المستقبلية لعالم السيارات! - تقنيات عالمية

إعلان اعلى المقالة

02/03/2017

بيجو: تقدم رؤيتها المستقبلية لعالم السيارات!

بيجو
شركة بيجو كشفت عن رؤيتها المستقبلية في عالم السيارات من خلال تقديم النموذج الاختباري Instinct خلال فعاليات مؤتمر الجوال العالمي الممتد حتى 2 مارس بمدينة برشلونة الإسبانية.
وتتضمن أفكار الشركة الفرنسية دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي مع اندماج الأشياء بسلاسة في شبكة الإنترنت، والاعتماد على المحرك الكهربائي لقطع المسافات القصيرة.
وتأتي سيارة بيجو الاختبارية على غرار موديلات الكوبيه Shooting Brake، وتعتمد على قاعدة سيارتها 308 القادمة، وتعول على تقنيات التعلم العميق "Deep Learning"، من أجل التعرف على سلوكيات وعادات السائق، وتقديم اقتراحات محددة لتخطيط مسار اليوم وفقا لتلك العادات.
فعلى سبيل المثال تقوم السيارة بضبط المنبه، إذا كان يتوجب على السائق الاستيقاظ مبكراً بسبب الازدحام والتكدسات المرورية، علاوة على أنها تقوم بتنظيم المواعيد ومواءمتها في أي وقت وفقاً للتفضيلات الشخصية، قبل أن يُعبر السائق عنها، ولذلك فإنها تقوم بتحليل وتقييم سلوكيات الاستخدام الخاصة بالسائق بواسطة مجموعة من التقنيات الشبكية.

وتوفر سيارة بيجو الاختبارية وضعين مختلفين تماما للقيادة، فعندما يتم تشغيل نظام القيادة الآلية، فإن مقصورة القيادة تتحول إلى سطح مكتب ويتراجع المقود إلى الخلف، وتظهر رسائل البريد الإلكتروني أو محتويات الإنترنت على الشاشات، أما إذا تولى السائق عملية القيادة بنفسه، فإن السيارة Instinct الاختبارية ستتحول إلى أيقونة رياضية، تعتمد على سواعد محرك هجين Plug-in، مع إمكانية القيادة الكهربائية بشكل خالٍ من الانبعاثات الضارة عند السير داخل المدن، ويولد قوة 221 كيلووات/300 حصان.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

إجمالي مشاهدة الموقع

تواصل معنا


أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *