تطبيقات رائعة للهروب من حركة المرور والزحام اليومي - تقنيات عالمية

إعلان اعلى المقالة

03/05/2017

تطبيقات رائعة للهروب من حركة المرور والزحام اليومي

حركة المرور



أصبح مؤخرًا روتينا يوميا التورط في الاختناقات المرورية.
الفكرة أنّ مسبّباتها لا تنتهي، فقد تجد إغلاقًا لطريق ما لتطويره أو حادثة أو حدث هام يجري في الأنجاء، الغضب المتواصل ينتج عن كل هذا ويؤثر على صحّتك النفسية، بل والعقلية أيضًا.
ومع تطور التكنولوجيا فكان لابدّ من وضع بعض الحلول التي ستساعدك ولو قليلاً في خفض هذه الأزمة، وإثر ذلك ارتأينا لأن نقدم لكم أفضل 4 تطبيقات لحركة المرور عبر هاتفك الذكي.

Waze – GPS, Maps & Traffic
Waze – GPS, Maps & Traffic

تطبيق ويز هو الأكبر في العالم لحركة المرور والملاحة، وفيه يقوم الأفراد بمشاركة بيانات الأزدحام المروري الذي يتواجد بمناطقهم ويتوصل لها باقي السائقين، كما أنّ به نظام خرائط يرشدك صوتيًّا وقد تمّ صياغته عبر التجارب الواقعية على الأرض، ليرشدك إلى الطرق السهلة التي تنأى بك عن الازدحام اليومي.

TomTom GPS Navigation Traffic
TomTom GPS Navigation Traffic

توم توم هو كالمحارب المحنّك بهذا المجال، فبإمكانه إرشادك إلى الطرق البديلة لتصل إلى وجهتك ويجسّدها لك في خرائط ثلاثية الأبعاد ويعرفك على المطاعم ومحطات الوقود المتواجدة بالأنحاء، والأفضل أنّه يُخطرك بالرادارات التي تتواجد بالقرب منك ليُفاديك الحصول على مخالفة بكسر السرعة القانونية.

Trafi – Public Transport App
Trafi – Public Transport App

تارفي هو تطبيق للمواصلات العامة، حيث بإمكانك عبره من التخطيط لأيّ نوع من رحلاتك من خلال المواصلات العامة واتخاذ أقصر الطرق وأقلّها تضييعًا لوقتك، ولديه خرائط تُريك وجهتك وعند الاقتراب منها ينبّهك حتى لا تضلّ عن طريقك، حتى أنّ لديه خارطة تعرّفك على أقرب مواقع تأجير للعجلات – وهذه كلها مميزات مفيدة للغاية إذا كنت مسافرًا لإحدى دول العالم الأول.

Glob – GPS, Traffic and radar
Glob – GPS, Traffic and radar

هذا التطبيق يُريك أين تقبع الكاميرات الراصدة لسرعتك مما يساعدك على تفاديها، إلى جانب إمكانية البحث عن موقعك على الخريطة وتفحّص بيانات جوجل والتطبيقات الأخرى ليخطرك لو كانت هذه المناطق تُعاني من ازدحام او اختناق مروري، كما يمكّنك من مشاركة هذه البيانات مع أصدقائك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

إجمالي مشاهدة الموقع

تواصل معنا


أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *