ما هي.. المشاكل التي تتعرض لها البشرة في الصيف وطرق علاجها! - تقنيات عالمية

إعلان اعلى المقالة

03/07/2017

ما هي.. المشاكل التي تتعرض لها البشرة في الصيف وطرق علاجها!

البشرة




البشرة خلال فصل الصيف تتعرض للعديد من العوامل الضارة كأشعة الشمس والرطوبة والتعرق، لذلك لا بد من اتباع بعض الإرشادات الأساسية للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة في هذا الفصل الحار.
ويتميز فصل الصيف بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير يزيد معه احتمال الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية، لذلك يقدم موقع أي إم بور، 5 أنواع من الأمراض التي تتعرض لها البشرة في هذا الفصل الحار وكيفية التعامل معها:

1- مرض السعفة المبرقشة
يظهر هذا المرض الجلدي على شكل طفح على الصدر والظهر والرقبة والذراعين، وفي بعض الحالات النادرة يظهر على البطن والأعضاء التناسلية، وذلك نتيجة التعرض للحر والرطوبة.

يتم علاج السعفة المبرقشة بواسطة أدوية مضادة للفطريات على شكل شامبو أو محلول أو كريم، ويحتاج بعض الأشخاص إلى تناول كبسولات عن طريق الفم، ويتم تحديد طريقة العلاج المناسبة تبعاً لمدى انتشار المرض.

2- التهاب الجلد التماسي
وهو مرض جلدي ينتج عن اختراق جسم غريب للجلد مسبباً حدوث التهابات بداخله، ويزداد احتمال الإصابة بهذا المرض خلال فصل الصيف والتعرض للعوامل المسببة لتهيج وتحسس الجلد، ولعلاج هذا المرض تستعمل ضمادات مشبعة بمواد مهدئة للجلد، وينصح بارتداء قفازات لمنع وصول المواد المهيجة إلى الجلد.

3- لسعات البق والبعوض
تكثر لسعات الحشرات مع حلول موسم الصيف وخصوصاً البق والبعوض، وتسبب التهابات في مكان الإصابة كما يمكن أن تسبب العديد من الامراض الخطيرة.

ويمكن علاج لسعات البعوض بعصير الليمون وخل التفاح لقتل الجراثيم ومنع دخولها إلى الدم، كما يمكن اتباع بعض الإجراءات البسيطة للوقاية منها باستخدام المبيدات والمواد الطاردة للحشرات.

4- التهاب الأجربة
ينتج هذا المرض عن ارتداء الملابس الضيقة لوقت طويل وخاصة في الجو الحار، ويظهر على شكل بثور وبقع حمراء على الكتفين والفخدين وتسبب حكة شديدة وحرقة، وللوقاية من هذ المرض ينصح بتنظيف الجسم بشكل يومي خلال فصل الصيف وتجنب ارتداء الملابس الضيقة.

5- فيروس المليساء
مرض فيروسي يصيب الجلد أو الغشاء المخاطي، وينتشر بكثرة عند الأطفال والبالغين على حد سواء وخاصة ذوي المناعة المنخفضة، ويصيب الفيروس عدة مناطق من الجلد أهمها منطقة الجذع، ويظهر على شكل أورام جلدية معدية، وهي أورام حميدة في الغالب وغير مؤلمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

إجمالي مشاهدة الموقع

تواصل معنا


أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *