التقط صوراً لأبعد مجرات تراها العين البشرية galaxies - تقنيات عالمية

إعلان اعلى المقالة

23/01/2023

التقط صوراً لأبعد مجرات تراها العين البشرية galaxies

 


تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST) هو تلسكوب فضائي كبير يعمل بالأشعة تحت الحمراء طورته ناسا ، بمساهمات كبيرة من وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ووكالة الفضاء الكندية (CSA). سيكون خليفة تلسكوب هابل الفضائي ومن المقرر إطلاقه في عام 2021. ستدرس JWST مجموعة واسعة من الظواهر الفلكية ، من الكون المبكر إلى تكوين أنظمة الكواكب ، بما في ذلك دراسة الكواكب الخارجية وتشكيل النجوم والمجرات تطور.

تم تصميم تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST) لدراسة مجموعة واسعة من الظواهر الفلكية ، بما في ذلك:

  • تكوّن النجوم وأنظمة الكواكب: سوف يرصد JWST أقراص الكواكب الأولية الفتية حول النجوم وقد يكتشف تكوين الكواكب في هذه الأقراص.
  • دراسة الكواكب الخارجية: ستتمكن JWST من اكتشاف ودراسة الغلاف الجوي للكواكب الخارجية القريبة ، ومن المحتمل أن تجد علامات على الحياة في عوالم أخرى.
  • دراسة الكون المبكر: سيكون JWST قادرًا على مراقبة المجرات الأولى التي تشكلت بعد الانفجار العظيم ودراسة تكوين المجرات وتطورها بمرور الوقت.
  • دراسة أول ضوء للكون: سوف يدرس JWST إشعاع الخلفية الكونية الميكروي المتخلف من الانفجار العظيم ، وبالتالي يوفر نظرة ثاقبة للكون المبكر.
  • دراسة المجرات الأولى في الكون: ستتمكن JWST من مراقبة بعض المجرات الأولى التي تشكلت في الكون ، مما يوفر نظرة ثاقبة حول كيفية تشكلها وتطورها.
  • دراسة الوسط البينجمي: سوف يكون JWST قادرًا على دراسة الغاز والغبار بين النجوم بتفصيل كبير ، مما يوفر نظرة ثاقبة حول كيفية تشكل النجوم وأنظمة الكواكب.
  • يمتلك JWST أيضًا القدرة على دراسة الثقوب السوداء والثقوب السوداء الهائلة ، ومجموعات المجرات ، ودراسة خصائص المادة المظلمة والطاقة المظلمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

إجمالي مشاهدة الموقع

تواصل معنا


أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *